محافظ سقطرى: ما يقوم به المندوب الإماراتي في الجزيرة سلوك مستهجن ولن نسمح بالعبث
الأربعاء 11 سبتمبر ,2019 الساعة: 10:35 مساءً
متابعات

كشف محافظ سقطرى، رمزي محروس، عن نهب مولدات مندوب الإمارات في الجزيرة، خلفان المزروعي، لمولدات ومحولات الكهرباء في المحافظة. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بأيادي العبث للنيل من مؤسسات الدولة في المحافظة.

 

وأكد محروس، في منشور على صفحته بـ"الفيس بوك"، أنه وإزاء ما قامت به الإمارات، "سنعزز حماية مؤسسات الدولة، ولن نسمح بأيادي العبث للنيل منها". لافتاً إلى أنه وجه الأجهزة الأمنية "بتعزيز حماية مؤسسات الدولة، والوقوف أمام خطوات ومخططات التخريب والعبث".

 

وقال محروف "ما يقوم به المندوب الاماراتي وأدواته من الاعتداء على مؤسسات الدولة سلوك مستهجن، ومرفوض، ويجب التوقف عنه فورا".

 

وأوضح المحافظ: "تفاجأنا اليوم الاربعاء، سبتمبر بقيام المندوب الاماراتي خلفان المزروعي، والمسؤول عن مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية، باقتحام مؤسسة الكهرباء في محافظة سقطرى، بمعية عدد من عناصر الانتقالي، وسيطرتهم على مولدات ومحولات كهربائية وسحبها من المحطة".

 

وأضاف أن "من يراهن على خلط الاوراق ومعاقبة ابناء سقطرى، والنيل من خدماتهم، وإذكاء الفتنة فرهانه خاسر ولن يمروا".

 

وتابع: "سيقف السقطريون، ومعهم الشرفاء جميعا، أمام كل يد تحاول العبث بمحافظتهم، ولن يسمحو لنار الفتنة ان تشب".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في جزيرة سقطرى، إن شبكة ومحطة مديرية قلنسية وعبدالكوري، تعرضتا للاعتداء والنهب من قبل مسلحون موالون للحزام الأمني المدعوم إماراتيا.

 

وأوضحت مؤسسة كهرباء سقطرى في بيان لها، إن شركة "دكسم باور" التابعة لمؤسسة خليفة الإماراتية؛ قامت بإنزال وربط شبكة في محطة كهرباء قلنسية التابعة للحكومة، مشيرة إلى أن ذلك يعد اعتدا صريحا على شبكة ومحطة قلنسية.

 


Create Account



Log In Your Account