آل جابر: السعودية تدرك أبعاد القضية الجنوبية وتأثيرها على الأحداث الأخيرة
الجمعة 06 سبتمبر ,2019 الساعة: 10:11 مساءً
متابعات

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الجمعة، إن، المملكة تدرك أبعاد وتعقيد القضية الجنوبية ومدى تأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في مناطق عدن وأبين وشبوة.

 

وأوضح آل جابر في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بتويتر، اليوم الجمعة: "تدرك المملكة أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوه، كما تدرك الصعوبات التي يواجهها أطراف حوار جده امام مختلف توجهات وافكار ومطالب مؤيديهم، وتثمن المملكة حرص الجميع على الحوار وتجنب اراقة الدماء".

 

وقال الجابر: "إن اهتمام المملكة ودول التحالف منصب على تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء الانقلاب والمحافظة على الدولة من براثن المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من إيران".

 

وأضاف: "تمثل جهود المملكة والامارات الركيزة الأساسية في إنهاء الأزمة التي حدثت في بعض المحافظات الجنوبية وذلك وسط تجاوب ملموس وبمسئولية عالية من القيادات التي حضرت إلى جدة تلبية لنداء المملكة للحوار".

 

وجاءت تصريحات آل جابر غداة إعلان البيان السعودي الذي أكد على دعمه للحكومة الشرعية ورفضه أي بديل عنها، ومحاولة فرض واقع جديد في اليمن.

 

وشددت السعودية على " أن أي محاولة لزعزعة استقرار ‎اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة"، وقال انها لن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.


Create Account



Log In Your Account