التحالف: صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون سقط في محافظة صعدة
الجمعة 06 سبتمبر ,2019 الساعة: 06:24 مساءً
متابعات

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، فشل مليشيا الحوثي الانقلابية في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه السعودية.

 

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، إن جماعة الحوثي أطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة، صاروخا بالستيا من محافظة عمران / مديرية حرف سفيان.

 

وأوضح أنه "سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة".

 

وتحدث المالكي عن استمرار جماعة الحوثي، في "انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين والأعيان المدنية". لافتاً إلى أنها "تهدد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني".

 

وقال المالكي إن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

 

وبين الحين والأخر يعلن الحوثيون عن إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ بالستية باتجاه السعودية، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الطائرات وتدميرها.

 

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


Create Account



Log In Your Account