أمريكا تؤكد دعمها للحكومة الشرعية والحل السياسي في اليمن
الخميس 05 سبتمبر ,2019 الساعة: 08:44 مساءً
متابعات

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، دعم بلاده لليمن ووحدته وثوابته ودعم شرعية الرئيس هادي ومواقفه في هذا الإطار، مثمناً التعاون الايجابي والمثمر بين البلدين في مكافحة الإرهاب ومواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين.

 

وأفادت وكالة سبأ الحكومية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي التقى اليوم مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، وناقش معه عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الوطنية.

 

من جهته، أكد الرئيس هادي على عمق العلاقة بين اليمن والولايات المتحدة، والمبنية على التعاون والشراكة الاستراتيجية وخاصة في مكافحة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة وتأمين الملاحة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الموالية لإيران، وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

ولفت الرئيس هادي، الى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة وزعزعتها للأوضاع في مضيق هرمز وباب المندب وهذا ما نشهده اليوم واقعاً معاشاً.

 

وقال الرئيس هادي: "سنظل دوماً دعاة سلام ونسلك كل السبل المؤدية الى تحقيقه انطلاقاً من مسؤولياتنا تجاه وطنا وشعبنا وفي إطار الثوابت الوطنية والانتخابات الرئاسية والمرجعيات الثلاث".


Create Account



Log In Your Account