الحكومة اليمنية: مستمرون في اتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء التمرد في عدن وأبين
الخميس 05 سبتمبر ,2019 الساعة: 06:23 مساءً
متابعات

جددت الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، يوم الخميس، التأكيد على استمرارها في اتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء التمرد المسلح في عدن وأبين من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

 

وقال نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال لقائه اليوم بالسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، إن من غير المقبول قيام الإمارات بإلصاق تهم الإرهاب جزافاً دون تقديم أي دليل على الجيش الوطني، في محاولة لتبرير استهدافها الجوي في ٢٨ و٢٩ اغسطس ٢٠١٩.

 

وبحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، فإن اللقاء ناقش مستجدات عملية السلام، والتطورات على الساحة اليمنية بما فيها تمرد ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي، وتبعات الإستهداف الاماراتي السافر لقوات الجيش اليمني.

 

وأشار نائب وزير خارجية اليمن، إلى أن الحكومة مستمرة في دعم الجهود الأممية الرامية إلى تنفيذ اتفاق السويد، لافتاً إلى ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي من أجل البداء بإنجاز المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.

 

وحذر الحضرمي، من تبعات استمرار رفض ميليشيا الحوثي الانقلابي وعدم السماح لفريق الخبراء الأمميين بتقييم خزان صافر العائم.

 

وأوضح، أن استمرار رفض الحوثيين غير المبرر، واستمرار تغاضي الأمم المتحدة عن هذا التعنت المتكرر، والذي يُهدد بحدوث كارثة بيئية كبيرة جنوب البحر الأحمر، لا تُحمد عقباها.

 

وقال الحضرمي: "لا يُمكن القبول باستمرار قيام مليشيا الحوثي بالمساومة بكارثة بيئية خطيرة كهذه في ظل صمت أممي غريب".

 

من جانبه أكد السفير الفرنسي، دعم بلاده للحكومة الشرعية، ولجهود المبعوث الأممي من أجل تنفيذ اتفاق السويد، والتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

 


Create Account



Log In Your Account