غريفيث يعلن دعمه لمحادثات جدة بين الحكومة والانتقالي الجنوبي
الخميس 05 سبتمبر ,2019 الساعة: 05:04 مساءً
متابعات

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، دعمه للمحادثات الجارية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، في مدينة جدة السعودية.

 

وقال غريفيث في بيان مقتضب على حسابه بموقع "تويتر": أدعم محادثات جدة بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي التي تجري برعاية سعودية".

 

وتابع: "أحثّ المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية على اغتنام هذه الفرصة لتسوية الخلافات بالطرق السلمية".

  

والأربعاء، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إنه لا وجود لأي شكل من أشكال الحوار حتى الآن مع "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيًا.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية، أن إنجاح أي حوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي، مرهون بالوقوف "أمام انحراف دور الإمارات، في التحالف العربي لدعم الشرعية".

 

ونقلت وكالة رويترز، أمس الأربعاء عن مسؤول حكومي لم تسمه قوله، إن مسؤولين من الحكومة بدأوا محادثات غير مباشرة مع الانفصاليين الجنوبيين الذين تدعمهم الإمارات "الانتقالي" في مدينة جدة السعودية بهدف إنهاء القتال في عدن وغيرها من محافظات جنوب اليمن.

 

والثلاثاء، وصل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى السعودية، استجابة لدعوة الرياض للحوار مع الحكومة اليمنية، بهدف إنهاء القتال في عدن وغيرها من محافظات جنوب اليمن.

 

وكانت قوات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات العربية المتحدة، قد سيطرت في العاشر من أغسطس الفائت على كامل مدينة عدن التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة، استمرت أربعة أيام أسفرت عن مقتل 40 شخصاً وإصابة 260 آخرين، وفقاً للأمم المتحدة.

 


Create Account



Log In Your Account