الشبكة اليمنية: 636 انتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال أسبوع
الخميس 05 سبتمبر ,2019 الساعة: 09:38 صباحاً
متابعات

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، 636 انتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في 7 محافظات خلال الفترة من 25 اغسطس وحتى 2 سبتمبر 2019م. 

وقالت الشبكة في تقريرها الاسبوعي، ان فريقها الميداني رصد مقتل 34 مدنياً واصابة 36 اخرين بينهم نساء وأطفال في محافظات الحديدة وإب وحجة والبيضاء والضالع وعمران وتعز . 

وأشارت إلى ان فريقها الميداني وثق (12) حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين في محافظات ذمار وإب وصنعاء والحديدة، وإستمرار المليشيات الحوثية في بيع المساعدات الاغاثية في الأسواق السوداء وحرمان المستحقين منها، و إجبار (50) أسرة في محافظة عمران على تجنيد أولادهم مقابل اعتماد لهم سلال غذائية. 

ولفت التقرير الى ان الفريق الميداني للشبكة رصد (19) حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين منها (9) حالات في محافظة إب، و(3) حالات في محافظة صنعاء و(3) حالات في محافظة ذمار، وحالتين في محافظة ريمة، إضافة إلى حالتين في محافظة صعدة. 

وسجل الفريق حالة إحراق منزل المواطن علي أحمد الحبابي بمديرية يريم شمال محافظة إب وسط إنتشار كبير ومخيف لجرائم السرقات والسطو على الممتلكات العامة والخاصة في مختلف مديريات محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية وسرقة سيارته. 

وذكر التقرير بان المليشيا الحوثية المتمردة قامت بفصل (122) تربوياً بينهم معلمين ومدراء مدارس ورؤساء أقسام من أعمالهم في صنعاء واستبدالهم بآخرين موالين للحوثيين


Create Account



Log In Your Account