الأمم المتحدة تعتزم إغلاق 175 من منشآتها الصحية باليمن في سبتمبر
الأربعاء 04 سبتمبر ,2019 الساعة: 05:47 مساءً
متابعات

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، الأربعاء، أنه سيضطر إلى إغلاق 175 منشأة صحية في اليمن، خلال سبتمبر / أيلول الجاري، بسبب نقص التمويل.

 

وأوضح في تغريدة على تويتر أنه ‏في هذ الشهر، سيضطر صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى إغلاق 175 (65 بالمائة) من أصل 268 منشأة صحية في ‎اليمن، يدعمها حاليا بخدمات الصحة الإنجابية.

 

وأضاف أن هذا يشكل تهديدًا مباشرًا لأكثر من مليون امرأة حامل ومرضع تحتاج إلى علاج فوري لسوء التغذية الحاد والمساعدة الطبية. مشدداً على ضرورة الوفاء بالتعهدات المالية من قبل المانحين لإنقاذ الأرواح.

 

وسبق أن شكت وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، من نقص التمويل المادي لتنفيذ العديد من المساعدات الإنسانية والصحية في اليمن.

 

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.


Create Account



Log In Your Account