باستثناء الاشتراكي والناصري الأحزاب السياسية: قصف الإمارات لوحدات الجيش انحراف عن أهداف التحالف
الثلاثاء 03 سبتمبر ,2019 الساعة: 09:26 صباحاً
متابعات

قالت الاحزاب السياسية باستثناء الناصري والاشتراكي أن قصف الإمارات لوحدات تابعة لوزارة الدفاع في عدن وأبين أدت إلى انحراف التحالف العربي عن أهدافه الأساسية في إسقاط الحوثي واستعادة الدولة.

وأشادت الاحزاب السياسية، ببيان التحالف العربي الداعم للشرعية، والصادر بتاريخ 10 أغسطس 2019م، الذي أكد على انسحاب التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي من المعسكرات والمؤسسات التي استولت عليها.

ودعت الاحزاب في بيانها، إلى ضرورة الالتزام ببيان التحالف، وحل كافة الخلافات بين شركاء الوطن بالحوار تحت سقف الشرعية والمرجعيات الثلاث، ورفض استخدام السلاح لفرض أي خيارات سياسية.

وأكدت القوى السياسية، تأييدها التام لمواقف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي، والبيان الرئاسي الصادر عنه، وما صدر عن الحكومة الشرعية من بيانات وإجراءات تجاه تلك الأحداث وتطوراتها.

وشارت، بمواقف التحالف العربي وجامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي والدول الصديقة على مواقفها الداعمة لوحدة وأمن وسيادة واستقرار اليمن، لما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتؤكد الأحزاب والقوى السياسية، على أهمية وحدة كافة القوى الوطنية المناهضة للانقلاب، تحت سقف الشرعية الدستورية، والمرجعيات الثلاث، نحو هدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي ومواجهة المشروع الإيراني الداعم له، وبما يحفظ وحدة النسيج الاجتماعي وتلاحم الصف الوطني.
وكان طيران الإمارات أقدم الخميس الماضي على قصف وحدات عسكرية تابعة للجيش الوطني في محافظة عدن وأبين، أدت إلى مقتل واصابة 300 فرد بحسب إحصائية رسمية من وزارة الحقوق اليمنية.


Create Account



Log In Your Account