غريفيث: ما حدث في سجن ذمار مأساة أصبحت معها التكلفة البشرية للحرب لا تطاق ويجب أن تتوقف
الإثنين 02 سبتمبر ,2019 الساعة: 10:09 صباحاً
متابعات

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أم ما حصل للسجن في ذمار من قصف، مأساة كبيرة، ولم تعد كلفة هذه الحرب من الخسائر البشرية تُحتَمَل ويجب أن تتوقّف.

واضاف في بيان مشترك مع منسق الشؤون الإنسانية لليمن ليزا غراندي، أن "اليمنيون يستحقون مستقبلاً يعم فيه السلام. إنّ مأساة اليوم تذكرنا بأنَّ اليمن لا يمكنه الانتظار أكثر. وآمل أن يفتح التحالف تحقيقاً بالحادثة ولا بدّ من المساءلة."

ووصفت ليز غراندي، ما حصل "حادثة مريعة" قائلة إنَّ "حجم الخسائر البشرية مخيف. ونتقدّم بأحر تعازينا لعائلات الضحايا الذين فُجِعوا اليوم بأحبائهم".

وأوضحت غراندي "لقد سارع شركاء العمل الإنساني الى إرسال إمداداتهم الجراحية والطبية بما فيها معدات التعامل مع الإصابات الصدمية إلى مستشفى ذمار العام ومستشفى معبر. نقوم أيضاً بتحويل الإمدادات الطبية المخصصة بالأصل للاستجابة لوباء الكوليرا، إذ لم يعد لدينا خيار آخر."

وأضافت "إنَّ هذا واحد من أحلك أيام اليمن، فقد وقعت على امتداد أيام أعمال قتالية وضربات جوية في الجنوب سقط في إثرها مئات الضحايا".

وأشار السيد غريفيث إلى أنَّ ذلك "يوضح ما قلنا وكررنا مراراً  إنَّ الطريق الوحيد لوضع حد لأعمال القتل وحالات البؤس في اليمن إنما هي في إنهاء الصراع."

وكان طيران التحالف قد أقدم على شن عدد من الغارات الجوية على أحد السجون السرية في ذمار جنوب صنعاء، راح ضحيتها قرابة 150 شخصا بين قتيل وجريح.


Create Account



Log In Your Account