كتلة المستقلين في البرلمان تطالب بمخاطبة مجلس الأمن لإخراج القوات الإماراتية من اليمن
الأحد 01 سبتمبر ,2019 الساعة: 09:44 صباحاً
متابعات

طالبت كتلة المستقلين في البرلمان اليمني الرئيس عبدربه منصور هادي، بمخاطبة مجلس الأمن لإخراج القوات الإماراتية من كافة جزر وأراضي الجمهورية اليمنية.

ودعت كتلة المستقلين من البرلمان في بيان لها بسرعة عودة لرئيس هادي ونائبه ، ورئيس واعضاء مجلس النواب ، ورئيس الوزراء وجميع اعضاء الحكومة إلى الأراضي اليمنية المحررة لممارسة مهامهم منها.

كما أشارت إلى مخاطبة المجتمع الدولي بإلزام دولة الإمارات بسحب كافة أسلحتها من المليشيات والتشكيلات المسلحة التي دعمتها، وتحميلها كامل المسؤولية القانونية والسياسية عن جميع الجرائم التي ارتكبتها مليشياتها التي وظفتها لتنفيذ الاغتيالات واختطاف المقاومين والناشطين وتعذيبهم.

كما طالبت المملكة العربية السعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي بإخراج الإمارات العربية المتحدة من التحالف باعتبار أنها خرجت عن أهداف التحالف العربي لدعم الشرعية، وصارت تمثل عائقا أمام تحقيق أهدافه، وتسعى لترسيخ وفرض أمر واقع في الجنوب لتمزيق البلاد.

ووجهة دعوة إلى مختلف المنظمات الحقوقية والدولية بشأن كافة الجرائم التي ترتكبها مليشياتها في عدن والمحافظات الجنوبية بحق المدنيين 

ودعت كتلة المستقلين كافة ابناء شعبنا اليمني وقواه الحية إلى التوحد خلف قيادته الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي والجيش الوطني للدفاع عن اليمن وحماية وحدته واستقلاله وسلامة اراضيه.


Create Account



Log In Your Account