الإرياني: الهجوم الغادر يُظهر عدم تقبل الإمارات لجهود الحكومة في استعادة مؤسساتها
الخميس 29 أُغسطس ,2019 الساعة: 08:21 مساءً
متابعة خاصة

قال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن القصف الجوي الذي نفذته طائرات إماراتية على القوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن، وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة أبين، وأسفر عن استشهاد 40 من أفراد الجيش الوطني، والمواطنين وجرح70 آخرين، دعماً لمليشيا المجلس الانتقالي المتمردة، تطورٌ واستهدافٌ خطير للشرعية الدستورية، وجهود استعادة الدولة.

وأضاف الوزير الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع《تويتر》،" نُدين هذا الهجوم الذي يتناقض واهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن، ويمثل اعتداءاً على دولة مستقلة ذات سيادة بموجب قانون الأمم المتحدة، وانتهاكاً للمواثيق والأعراف الدولية، ونؤكد احتفاظنا بحقنا في اتخاذ كافة الاجراءات السياسية، والدبلوماسية، والقانونية حيال هذا الإعتداء.

وأشار وزير الإعلام، إلى أن الهجوم الغادر يُظهر عدم تقبل دولة الامارات لجهود الحكومة في استعادة مؤسساتها، وفشل المشروع التخريبي الذي قاده المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات الجنوبية، وسعيها الدؤب لتقسيم اليمن عبر مليشيا متمردة مناطقية لا تُمثل أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء.

وأوضح، أن هذا الهجوم غير المبرر زماناً ومكاناً والذي جاء بعد عدد من الضربات الجوية على الجيش الوطني خلال فترات ماضية، كانت الامارات تدعي أنها وقعت عن طريق الخطأ، يضع الحكومة أمام مسؤليةٍ تاريخية.

وأكد وزير الإعلام معمر الإرياني، أن مستقبل العلاقات بين الجمهورية اليمنية ودولة الإمارات كبلدين وشعبين أصبحت بمنحنى خطير، ويترك الأجيال القادمة أمام ذكرى مؤلمة.

واختتم وزير الإعلام تغريداته بالقول ،" نُجدد التأكيد على ثقتنا بالمملكة الذين لم نرى منهم إلا مكارم الأخلاق والتعامل الأخوي، ونجدة الجار، فلم نرى لهم أي مشاريع خاصة، ولا أطماع ولا أهداف في اليمن سوى مساعدة الحكومة لاستعادة الدولة، وإنهاء خطر المليشيا الحوثية الايرانية، ودورها الإنساني، والاقتصادي، والتنموي تجاه الشعب اليمني.


Create Account



Log In Your Account