تعز: 58 انتهاك بحق المدنيين بين حالات قتل وقصف خلال يوليو الماضي
الخميس 29 أُغسطس ,2019 الساعة: 03:02 مساءً
متابعات

كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان عن توثيقه وقوع 58 حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز خلال شهر يوليو 2019م.

وأوضح، المركز في تقريره الشهري أنه رصد عبر فريقه الميداني 17 مدنيا بينهم 7 أطفال وامرأة، قتلت مليشيات الحوثي 6 منهم بينهم 5 أطفال وامرأة قصفا بالقذائف المختلفة، وقتلت مدنيين اثنين بينهم طفل بالرصاص المباشر، ومدنيين اثنين آخرين بينهم امرأة طعنا بسلاح أبيض.

وقتل مدنيين اثنين برصاص مسلحين خارج إطار الدولة، كما قتل مدني آخر جراء اشتباكات بين اللجنة الأمنية ومسلحين خارج إطار الدولة، كما قتل مدنيين اثنين آخرين برصاص مجهولين ومدني آخر برصاص مباشر من قبل أحد أفراد الأمن.

ورصد فريق المركز إصابة 23مدنيا بينهم 7 أطفال وامرأتين، أصيب 11 مدنيا بينهم 6 اطفال وامرأة جراء قذائف ميليشيا الحوثي، وأصيب 5 مدنيين آخرين بينهم طفل برصاص قناصي المليشيا، وأصيب مدني آخر طعنا بالسلاح الأبيض من قبل أحد افراد المليشيا.

ووثق الفريق الميداني للمركز وقوع مجزرتين دمويتين ارتكبتهما مليشيا الحوثي نتج عنهما مقتل 3 أطفال وإصابة ستة أطفال آخرين ومدني واحد.

وتناول التقرير إستمرار تردي الوضع الأمني والمواجهات المسلحة بين مجاميع مسلحة خارج إطار الدولة، أو بين اللجنة الأمنية وتلك المجاميع وكذا من بعض الأفراد في الأمن والجيش، والتي تتسبب في وقوع ضحايا أوساط المدنيين وإثارة الرعب والفزع بينهم وتعرقل استقرار الأمن، بالإضافة إلى ممارسة بعض أعمال الجبايات والعنف ضد عدد من التجار وموظفي الدولة والذي يزيد الأوضاع صعوبة.


Create Account



Log In Your Account