القوات المشتركة للتحالف تدمر 6 صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه جيزان
الأحد 25 أُغسطس ,2019 الساعة: 10:19 مساءً
متابعات

قالت قوات التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، أنها تمكنت من اعتراض وتدمير 6 صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية جنوب المملكة.

واوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء اليوم الأحد، من اعتراض وتدمير 6 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة "صعدة" في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس.

وتابع المالكي: أن استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات بدون طيار وكذاك الصواريخ البالستية يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعدة.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت قبل قليل، أنها اطلقت 10 صواريخ بدر1 باليستية على مرابض الطائرات الحربية والاباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية بجيزان.

كما قال الاعلام الحوثي نقلا عن المتحدث العسكري للمليشيا، العسكري يحيى سريع، ان سلاح الجو المسير، استهدفت مبنى الاتصالات فى قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k.


Create Account



Log In Your Account