هيئة مجلس النواب تحذر من محاولات تفتيت الوطن وتدعو هادي إلى مراجعة العلاقات مع التحالف
الأربعاء 21 أُغسطس ,2019 الساعة: 10:15 مساءً
متابعات

حذرت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، مساء اليوم الأربعاء، من محاولات تفتيت وتقسيم الوحدة الوطنية، داعيتا إلى ردع كل مسعى يستهدف تغيرات في خارطة اليمن الموحد.

وطالبت رئاسة مجلس النواب، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، الرئيس هادي باستخدام صلاحيته الدستورية بمراجعة العلاقات مع التحالف العربي، محذرتا من مغبة الانحراف بأهدافه من معركة استعادة الدولة.

وأكدت الهيئة وقوفها مع الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس هادي، موضحا إجراء مصالحة وطنية شاملة تعيد بناء مؤسسات الدولة وتوقف الماسي الإنسانية التي تعيشها بلادنا وشعبنا منذ انقلاب مليشيات الحوثي. 

وأدانت في البيان، ما قامت به المجاميع المسلحة التابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي من سيطرة على مؤسسات الدولة وتكلف الحكومة بالتصدي له ومواجهه التمرد المسلح بكل الوسائل التي يخولها الدستور والقانون وبما يحقق إنهاء التمرد وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن .

كما شددت على تنفيذ ما تضمنه بيان التحالف الصادر يوم 10 أغسطس، مثمنة الموقف السعودي إزاء الأوضاع والتطورات الأخيرة في عدن، مؤكداً أن دور المملكة مهمً في عملية استقرار اليمن والحفاظ على نظامه الجمهوري ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته.

كما دعت هيئة رئاسة المجلس إلى مراجعة كافة الاختلالات التي حدثت بما يضمن استعادة المشروع الوطني الموحد لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة والحفاظ على وحدة التراب الوطني.

وجددت هيئة رئاسة مجلس النواب دعوتها للرئيس هادي إلى اتخاذ كافة القرارات المناسبة لإسقاط التمرد وما نتج عنه وأعاده الأوضاع إلى ما كانت علية وإعلاء سيادة الدستور والقانون والمصلحة الوطنية العليا. 

وثمنت هيئة الرئاسة موقف جامعة الدول العربية والأشقاء والأصدقاء الذين وقفوا مع الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وأدانوا عملية التمرد وأي مساس بوحدة اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.


Create Account



Log In Your Account