مستشار بن زايد يستفز اليمنيين مجددا: لن يندمج اليمن بعد اليوم .. وردود عاصفة
الأربعاء 21 أُغسطس ,2019 الساعة: 08:49 مساءً
خاص

حرص مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، على استفزاز اليمنيين مجدداً، بتغريدة حول تقسيم اليمن.

 

وقال عبدالخالق عبدالله، في تغريدة، على تويتر "الشمال شمال والجنوب جنوب ومن الصعب أن يندمجان بعد اليوم".

 

وأثارت تغريدة مستشار بن زايد، عاصفة من الردود الغاضبة من قبل ناشطون يمنيون، جراء إصرار مغردين إماراتيين، بالحديث عن الوصاية وتقسيم اليمن.

 

وكان عبدالخالق عبدالله قد قال في تغريدة، سابقة، بأن اليمن لن يكون موحداُ بعد الان.

 

ولم تلقى هذه الوصاية من قبل الشخصيات الإماراتية التي وصفت بأنها مقربة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، أي ردة فعل رسمية من قبل الحكومة اليمنية، باستثناء ردود ناشطون وصحفيون يمنيين.

 

وخاطب ناشطون يمينيون مستشار بن زايد، بأن الشعب اليمني، هو من يقرر مصيره، ولن يقبل بالوصاية أو الاحتلال من قبل أحد، على حد تعبريهم.

 

ولم تتحرك الحكومة رسمياً، إلا عقب أن سيطرت قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً على كافة أرجاء العاصمة المؤقتة عدن، وتمددها للاستحواذ على بقية المحافظات الجنوبية.

وعقب بيان الحكومة اليمنية، البارحة، الذي اتهم الإمارات، بتمويل ودعم الانفصال باليمن بشكل رسمي، خرج مستشار بن زايد، ليشن هجوما على الحكومة الشرعية.

 

وقال، إن الحكومة الشرعية، لا تستحق دولاراُ واحداً من الدعم، مهددا بانسحاب قوات وجنود بلاده من اليمن، وهو الأمر الذي أثار سخرية الكثيرين باعتبار أن الإمارات تتقمص دور الدول العظمى.

 

ورد الصحفي عدنان هاشم، على مستشار بن زايد، قائلاً " بوق بدرجة بروفيسور سيأتي اليوم الذي تعض فيه دولتك أصابع الندم على سياستها تجاه اليمن".

 

من جانبه، اعتبر الصحفي ياسين العقلاني،أنه ليس من حق مراهقي الدولة الطارئة أن يقرروا مصير بلد عمرها الآلاف السنين، مشيرا إلى أن اليمنيون وحدهم من يقررون شكل ومستقبل بلادهم".

وأضاف مخاطبا عبدالخالق عبدالله "اخرس أيها العجوز واعلم أن اليد التي تحاول العبث بأمن اليمن ستبتر، ولا تحلموا كثيراً".

 

أما الصحفي محمد الجرادي، أشار إلى أن الإمارات تتوهم أن المال سيجعل منها امبراطورية، استثمرت مليارات الدولارات في الصومال وجيبوتي وتم طردها بالأحذية.

 

وتابع "لم يعد لديكم صديق، اصبحتم نكرة مشاكل مع اليمن مع قطر مع ليبيا مع تونس مع تركيا مع المغرب مع الاردن مع جيبوتي، علاقتكم الوحيدة الناجحة هي مع الكيان الصهيوني".

 

كما خاطب الإعلامي محمد الضبياني، الأكاديمي الإماراتي، قائلا " من الطبيعي أن تظل في قعر الإفلاس والحقد لليمن كدولة وشعب واحد لن ينال منه الطارئون والأعاجم المستعربين المتخمين بالكراهية، المغرمين بكل خطيئة وتشرذم وانقلاب وتمرد وإرهاب"، على حد قوله.

 

 

 

 

 

 

 


Create Account



Log In Your Account