مندوب اليمن لدى مجلس الأمن يحمل الإمارات المسؤولية عن الانقلاب ومخطط تمزيق البلاد
الثلاثاء 20 أُغسطس ,2019 الساعة: 07:03 مساءً
متابعة خاصة

حملت الحكومة اليمنية دولة الامارات العربية، المسؤولية الكاملة عن أحداث التمرد المسلح في المحافظات الجنوبية.

 

وقال مندوب اليمن لدى مجلس الأمن، عبدالله السعدي، إن ما تعرضت له العاصمة المؤقتة عدن ومؤسسات الدولة خلال الأيام القليلة الماضية هو تمرد مسلح على الحكومة الشرعية من قبل ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الامني التابعة له وبدعم مالي ولوجستي وإعلامي من قبل دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وطالب مندوب اليمن، الإمارات بوقف دعمها العسكري والمالي للانتقالي الجنوبي فوراً.

 

واعتبر ما يجري حاليا من تطورات في المشهد اليمني يعقد الجهود الدولية وجهود مجلس الأمن للتوصل الى تسوية سياسية للصراع في اليمن مبنيه على المرجعيات المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

كما أكد أن الانقلاب على الشرعية في عدن، يهدد بوضوح أمن واستقرار ووحدة اليمن، ويحرف البوصلة ويخالف الهدف الرئيسي لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

وقال إنه لولا الدعم الكامل الذي وفرته دولة الإمارات العربية المتحدة تخطيطا وتنفيذا وتمويلا لهذا التمرد ما كان له أن يحدث، مشيرا إلى أن هذا المخطط التمزيقي مستمر وفي تصاعد.

 

وحملت الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي ومن يدعمه ويسانده تبعات هذا التمرد المسلح، وتطالب دولة الامارات العربية المتحدة بالوقف الفوري لدعم تلك المليشيات المتمردة والالتزام بأهداف التحالف وعدم الايغال في دعم مخططات تهدد وحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

 


Create Account



Log In Your Account