عبدالملك الحوثي يعلن اعتراف إيران رسميا بحكومة جماعته في صنعاء
السبت 17 أُغسطس ,2019 الساعة: 07:04 مساءً
متابعة خاصة

أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم السبت، أن إيران ستستأنف تمثيلها الدبلوماسي في صنعاء، ضمن سلسلة اجراءات متبادلة ترمي إلى اعتراف الجمهورية الإسلامية رسميا بسلطة الجماعة المصنف قادتها على لائحة الجزاءات الدولية بموجب الفصل السابع.

وأكد الحوثي، في كلمة بالمناسبة التي يتفاوض حول ترتيباتها وفد من الجماعة" أن إيران ستعيد التمثيل الدبلوماسي مع صنعاء واليمن كدولة حرة مستقلة".

ويأتي هذا الإعلان بعد استهداف الحوثيين بطائرات مسيرة، حقلا نفطيا سعوديا استراتيجيا، على بعد 1100 كم عن الحدود اليمنية، في هجوم بعيد المدى أقرت به الرياض، وفسر على انه ضمن رد فعل طهران على العقوبات الاقتصادية الاميركية المنسقة مع دول الجوار الخليجي.


كما يتزامن هذا مع لقاء ثلاثي جمع وفد من الحوثيين ومسؤولين إيرانيين بـ 4 سفراء من دول أوروبية في العاصمة الإيرانية طهران.

الاجتماع عُقد في مقر الخارجية الإيرانية بالعاصمة طهران، اليوم السبت، حيث ضم وفداً من الحوثيين مع سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، فضلاً عن المسئولين الإيرانيين.

وقالت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية إن المشاركين أكدوا على الإسراع بوقف الحرب والوصول الى حل سياسي للازمة، داعين للتعجيل في ارسال المساعدات الانسانية للشعب اليمني.


Create Account



Log In Your Account