الحكومة ترد على بيان المجلس الانتقالي وتهدد بالمواجهة
الجمعة 16 أُغسطس ,2019 الساعة: 07:27 مساءً
متابعة خاصة

ردت الحكومة الشرعية على بيان مجلس الانتقالي الذي أعلن فيه استمراره السيطرة على كافة المحافظات الجنوبية، وإدارة شؤون هذه المحافظات.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر، إن بيان المجلس الانتقالي يؤكد مضيه في سيناريو الانقلاب وتجاهله للجهود التي تبذلها السعودية، لاحتواء الاحداث في محافظة عدن وعودة الأوضاع لطبيعتها.

 

وأضاف الإرياني، أن ما قام به المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن ليس انقلاب على الحكومة الشرعية وتهديد للنسيج الاجتماعي وضرب المشروع الوطني فحسب، فأهم وأخطر نتائجه هي ضرب الموقف العربي المقاوم للمخططات الايرانية الرامية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة واداتها المتمثلة بالمليشيا الحوثية.

 

واعتبر أن أي تمرير أو تماهي مع انقلاب المجلس الانتقالي في عدن بهذا الظرف يسقط مشروعية مواجهة الانقلاب الحوثي في صنعاء، ويسقط مبررات تدخل تحالف دعم الشرعية لمواجهة انقلاب المليشيا الحوثية على الحكومة اليمنية المنتخبة من كافة أبناء الجمهورية اليمنية بحدودها الجغرافية وسيادتها القانونية.

 

وأكد أن الحكومة سوف تقوم بواجبها الدستوري والقانوني في مواجهة أي محاولة للمساس بكينونة الدولة، مضيفا "وكما واجهنا المليشيا الحوثية الايرانية فسنواجه أي تشكيلات مسلحة خارج إطار مؤسسة الجيش والأمن، ونحذر من تداعياتها المستقبلية".

 


Create Account



Log In Your Account