مستشار هادي: ما حدث في عدن لا يخدم سوى المشروع الحوثي الإيراني
الجمعة 16 أُغسطس ,2019 الساعة: 04:42 مساءً
صًحف

قال مستشار الرئيس هادي الدكتور محمد العامري، إن استمرار التمرد والانقلاب على الشرعية في عدن هو إضعاف للشرعية والتحالف ولا يخدم سوى المشروع الحوثي الإيراني بالمنطقة.

 

وأوضح في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط، أن الحكومة تعول على الموقف السعودي الإيجابي فهو الفيصل في إعادة الأمور لوضعها الطبيعي والأشقاء في السعودية هم الأقدر على تقدير مآلات وعواقب مثل هذا العمل، على حد وصفه.

 

وأشار إلى أن لقاء الرئيس هادي مع العاهل السعودي، كان إيجابيا وأكد على الثوابت الوطنية ووحدة اليمن وأمنه واستقراره والشرعية وتصحيح الاختلال في عدن الناتج عن وجود مجاميع ومعسكرات لا تخضع للشرعية.

 

ولفت إلى أن إنشاء المعسكرات ومليشيا مسلحة موازية لقوى الأمن كان محل تحذير متكرر من الرئاسة والحكومة والقوى السياسة طيلة الفترة السابقة، مشيرا إلى أن الجميع كان يحذر من عدم بسط نفوذ الدولة وإعادة مؤسسة الرئاسة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن وعدم تمكين الحكومة من أداء مهامها وإعاقتها وعرقلة مشروعاتها.

 

وأوضح العامري أن ما حدث في عدن حرف للبوصلة عن مسارها وأعمال لا تخدم سوى المشروع الإيراني الحوثي بالمنطقة وإشغال للشرعية، والتحالف عن الهدف الرئيسي وإعاقة لتحقيق الأهداف التي قامت من أجلها عاصفة الحزم.


Create Account



Log In Your Account