وزير الداخلية يطيح مسؤولين أمنيين موالين للانفصاليين في عدن
الأربعاء 14 أُغسطس ,2019 الساعة: 04:39 مساءً
متابعة خاصة

أصدر وزير الداخلية أحمد الميسري قرارات أطاحت مسؤولين أمنيين في عدن ولحج، من مؤيدي "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من الإمارات، من مناصبهم، وأحالهم على التحقيق.

 

وشملت القرارات، التي نُشرت فجر اليوم الأربعاء، عزل مدير أمن محافظة عدن اللواء شلال علي شائع، والذي يُعدّ من أبرز الأذرع الأمنية لـ"المجلس الانتقالي" في عدن، وتكليف العميد محمد محسن الشوحطي بدلياً عنه، بالإضافة إلى تكليف نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع بالإشراف على عملية الاستلام والتسليم.

 

ونص القرار، على إحالة شايع إلى التحقيق، لمشاركته المباشرة في الانقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة الشرعية بقوة السلاح، من خلال إعطاء الأوامر لعدد من وحدات الشرطة بالمشاركة فيه. وتضمن القرار إقالة اللواء فضل باعش من منصبه كقائد لقوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، وتكليف العميد سليمان ناصر الزامكي قائداً لهذه القوات في المحافظات المذكورة.

 

وأطاح الميسري بمدير أمن محافظة لحج، الواقعة إلى الشمال من عدن، العميد صالح السيد، وكلف بدلاً عنه العميد حسن محمد شكري، بعدما كان الأول من أبرز المسؤولين الذين أعلنوا تأييد "الانتقالي" خلال أحداث عدن.

 

وكان الميسري أبرز مسؤولي الشرعية في عدن خلال أحداث الانقلاب، وأعلن في تسجيل مصور أن 400 عربة عسكرية تابعة للقوات الإماراتية نزلت إلى شوارع المدينة لتنفيذ الانقلاب ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.


Create Account



Log In Your Account