مواجهات عنيفة في دار سعد والمنصورة وكالتكس ومعارك كر وفر والإمارات تعزز الإنتقالي بالمزيد من المدرعات والعتاد
الجمعة 09 أُغسطس ,2019 الساعة: 08:33 مساءً
خاص

تدور مواحهات عنيفة في هذه الأثناء بمختلف الأسلحة بين مليشيا الحزام الأمني المدعوم من الإمارات وقوات الحماية الرئاسية في عدد من مناطق العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.


وقالت مصادر محلية وشهود عيان للحرف 28 إن الاشتباكات والمواجهات العنيفة بين الجانبين تجددت قبل ساعة من الآن وامتدت من كورنيش المحافظ بحي ريمي الى جولة كالتكس بمديرية المنصورة مستخدمة مختلف الأسلحة .

وفي مديرية دار سعد شمال عدن تدور مواجهات عنيفة في منطقة اللحوم حيث هاجمت قوات تتبع المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات هجوما عنيفا على مقر اللواء الرابع حماية رئاسية في محاولة للسيطرة عليه.

وقالت المصادر إن الهجوم الذي يقوده صالح السيد مدير أمن محافظة لحج المعين بقرار من رئيس الجمهوري، يشارك في الإنقلاب مع مليشيا المجلس الإنتقالي، وتمكنت قوات الحماية الرئاسية من التصدي للهحوم وكسره.

وطبق المصادر فإن مليشيا الإنتقالي تستميت للسيطرة على اللواء وتقوم بقصف عشوائي للاحياء السكنية المجاورة بقذائف الهاون ما ادى الى مقتل أفراد أسرة كاملة.

ودارت صباح اليوم اشتباكات متقطعة في كريتر وخورمكسر وسط أنباء عن فرص القوات الحكومة الشرعية سيطرتها على المديريتين ومواقع عسكرية هامة، في حين يقول المجلس الأنتقالي ان قواته مازالت تسيطر على اجزاء من المديريتين وأنها تقترب من مقر قصر معاشيق في كريتر.

وتقول مصادر متطابقة إن المعارك تراوح بين كر وفر وان القوات الشرعية تقدمت بشكل محدود في جزيرة العمال وكريتر وساحل ابين ونقطة العلم شمال شرق عدن، وسقط قتلى وجرحى بينهم مدنيين دون تحديد احصائية دقيقة.

وأكدت المصادر وشهود عيان أن الإمارات دفعت بتعزيزات من العربات المدرعة والعتاد العسكري للإنتفالي، شوهدت تغادر مقر التحالف في البريقة غرب المدينة.

ويعاني سكان المدينة ظروفا سيئة جراء الحرب، حيث أغلقت الأسواق ومحال التموين الغذائي ابوابها، وقطعت مداخل ومخارج الشوارع وسط انقطاع امدادات المياه لليوم الثاني على التوالي.

وتعصف بالمدينة أزمة إنسانية، منذ قرر المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قبل 3 أيام إسقاط حكومة الرئيس هادي والسيطرة على قصر معاشيق الرئاسي بواسطة تشكيلات مسلحة أسستها وسلحتها الإمارات خارج سيطرة الحكومة الشرعية.


Create Account



Log In Your Account