تصاعد حدة المواجهات في عدن وقوات الانتقالي تقصف الأحياء السكنية في دار سعد
الجمعة 09 أُغسطس ,2019 الساعة: 04:11 مساءً
متابعة خاصة

تواصلت المواجهات المسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية من جهة، وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، في عدة أحياء من شوارع العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتصاعدت حدة المواجهات، منذ مساء الخميس، وحتى صباح اليوم الجمعة، مع استخدام الطرفان لكافة الأسلحة الثقيلة، والمتوسطة.

 

وأدى اقتراب الاشتباكات من مطار عدن في وقت متأخر من مساء أمس، إلى تعليق الرحلات الجوية فيه، وتحويلها إلى مطار سيئون في حضرموت.

 

واحتدمت الاشتباكات فجر اليوم، بمحيط قصر المعاشيق الرئاسي في كريتر، وتخللها قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

 

وتعرض العديد من المنازل في محيط القصر الرئاسي لقذائف، وطلقات نارية نتيجة الاشتباكات.

 

وكانت رقعة الاشتباكات توسعت أمس، وشملت مناطق خور مكسر ومعسكر عشرين وجبل حديد، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

كما اندلعت مواجهات بين القوات الحكومية المكلفة بحماية شركة مصافي عدن، في مديرية البريقة، وعناصر الحزام المدعومة إماراتيا.

 

ونقلت مواقع يمنية عن شهود عيان قولهم، إن قوات الحزام الأمني تحاول السيطرة على شركة المصافي، لكن قوات الحماية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة صدتها بمختلف الأسلحة.

 

وأطلقت إدارة شركة المصافي مناشدة للقوى الأمنية والعسكرية والسياسية كافة في عدن، بتجنيب المصفاة أي مواجهات مسلحة في محيطها.

 

وبالتوازي، كشفت مصادر لـ"الحرف 28" عن تحرك أكثر من عشرة اطقم تابعه للانتقالي من معسكر لبوزة في لحج، باتجاه عدن صباح اليوم الجمعة، كما شوهد عشرات الباصات تنقل أشخاص مزودين بتموينات نحو عدن.

 

وبحسب إعلام المجلس الانتقالي فإن، اللواء العاشر صاعقة محور "المسيمير/كرش" بقيادة العميد يسري الحوشبي، دخل خط المواجهة، واشتبك مع قوات اللواء التابع للشرعية بقيادة مهران قباطي في دار سعد.

 

وقال شهود عيان في عدن، إن قوات اللواء الخامس التابع للانتقالي، قصف الأحياء السكنية في دار سعد، وسقط ضحاي من المدنيين.

وأظهرت صور تداولها ناشطون، على مواقع التواصل، سقوط جرحى مدنيين بينهم، أطفال، إثر قصف قوات الإنتقالي للأحياء السكنية في دار سعد.

 

 

 

 


Create Account



Log In Your Account