الحزب الاشتراكي يطالب باحتواء الآثار السلبية لعملية ترحيل مواطنين من أبناء الشمال في عدن
الثلاثاء 06 أُغسطس ,2019 الساعة: 06:20 مساءً
متابعة خاصة

طالبت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، الاجهزة الامنية في العاصمة عدن، وكل التشكيلات الأمنية القيام بواجبها في سرعة العمل على احتواء الاثار السلبية التي أعقبت تفجيرات عدن الخميس الفارط وتخفيف حدة الاحتقان جراء استهداف جهات غير معلومة لمواطنين من أبناء محافظات الشمال وتوحيد الجهود للحفاظ على مدنية عدن كمدينة كونية مفتوحة للجميع دون أن تستثني أحد.

 

ودعا بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي – حصل الحرف 28 على نسخة منه – ماوصفها بالقوى الحية والرموز الوطنية في عدن وباقي المحافظات والمكونات والاحزاب السياسية إلى تحمل مسؤوليتها في الدفاع عن مدنية عدن وسلمية ابنائها والتعاطي بمسؤولية مع مثل هذه التصرفات.

 

ووصف البيان التصرفات التي أعقبت جريمة التفجيرين في شرطة الشيخ عثمان ومعسكر الجلاء بالعاصمة عدن، بالغير مسئولة في ترحيل بعض المواطنين الأبرياء، مدينا تلك التصرفات والأفعال.

 

كما أدان البيان التعاطي الإعلامي الاعلامي غير المسئول من بعض الوسائل الاعلامية التي تصب الزيت على النار بحثا عن اي غلبة سياسية وحزبية، متحينة الفرص لتجييرها ضدا على القوى المقاومة في الجنوب وتحريض الشمال عليها، على حد وصف البيان.

 

وأشار الحزب الاشتراكي اليمني، إلى أن القوى المناهضة للقضية الجنوبية نجحت حتى الان من توظيف التصرفات الفردية الحمقاء التي طالت بعض المواطنين والعمال من المحافظات الشمالية في عدن لجر المعركة بعيدا جدا عن مضامينها.

 

وأوضح أن ردود الافعال المتطرفة لا تخدم قضية ولا تؤمن شارع كونها تتحول إلى مادة اعلامية خصبة بيد جهات شديدة الخبث والمكر، ذلك أن المتطرفون يوفرون الفرص لهزيمة القضايا الوطنية في مواجهات عبثية ومعارك جانبية لا مسئولة، وفق ماجاء في البيان.


Create Account



Log In Your Account