هاني بن بريك يهدد بطرد الحكومة من عدن وإطلاق هبة شعبية
الثلاثاء 06 أُغسطس ,2019 الساعة: 02:50 مساءً
متابعة خاصة

أعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، إطلاق هبة شعبية لطرد حكومة الشرعية، من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال بن بريك إن الهجوم على معسكر الجلاء الخميس الماضي، نفذ عبر تنسيق ثنائي بين الحوثيون وحزب التجمع اليمني للإصلاح، مشيرًا إلى إن الأخير يقود مؤامرة خطيرة للسيطرة على مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد.

 

ودعا نائب رئيس "المجلس الإنتقالي الجنوبي"، الذي يسعى لفرض انفصال جنوب اليمن ويتلقى دعماً من الإمارات، دعا لهبة سلمية ضد ما قال إنها قوى معادية للجنوب في إشارة واضحة للحكومة المعترف بها دوليًا والقوات الموالية لها، لكنه قال إنهم مستعدون للحرب والمواجهة العسكرية إذا ما فُرِضت عليهم حد وصفه.

 

وقال بن بريك خلال مؤتمر صحفي اليوم في عدن، إنهم لن يسكتوا عن من قال إنهم يوجّهون أسلحتهم للشعب الجنوبي، مشيرًا إلى إن أي قائد جنوبي سيرد بقوة على أي اعتداء على الشعب، دون الرجوع لقيادة المجلس.

 

واعتبر أن الصاروخ أطلق من الجهة الشمالية الغربية لعدن وأستهدف العميد منير اليافعي عبر شريحة جوالة لحظة نزوله لاستقبال قائد قوات التحالف العربي في مدينة عدن.

 

وقال بن بريك أنهم رصدوا تحركات للشرعية لفرض سيطرتها على الوضع في عدن بعد الحادثة، وقال إن مركبات وأطقم عسكرية تابعة لقوات الحكومة الشرعية انتشرت في بعض مديريات عدن بهدف السيطرة على المدينة اعتقادا منها أن الانفجار ضرب قيادة التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي معًا، حد وصفه.


Create Account



Log In Your Account