وزير الأوقاف يلتقي الأطباء المرافقين لبعثة الحجاج.. ويطلع على أوضاع الحجاج في مواقع إقامتهم
الإثنين 05 أُغسطس ,2019 الساعة: 06:10 مساءً
متابعات

التقى وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية، اليوم ، الأطباء المرافقين لبعثة حجاج اليمن لهذا العام.

وشدد وزير الاوقاف خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي ومدير عام الحج والعمرة بالوزارة عارف البركاني، على ضرورة قيام الاطباء المرافقين لبعثة الحج لهذا العام بمضاعفة جهودهم، وأن يتواجدوا بالقرب من حجاج بلادنا، لتقديم الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، إنطلاقاً من واجبهم الديني، أولاً ومن ثم الوطني والانساني.

وأشار الوزير عطية، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ؛ إلى جهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، للسماح بإدخال العلاجات الخاصة بالحجاج، من ذوي الحالات المرضية المزمنة.

من جانبهما أشار مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرقيب محرز ورئيس اللجنة الطبية الدكتور قاسم العاقل الى العمل المشترك والمتابعة المتواصلة بين وزارتي الصحة والاوقاف والارشاد في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام ، إنطلاقاً من بداية عملية التفويج حتى وصولهم الى الاراضي المقدسة ، شاكرين الاطباء لتجاوبهم للمشاركة في تقديم الرعاية الطبية لبعثة الحج لهذا العام .

وعلى ذات الصعيد، إطلع وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية، اليوم، على أحوال وأوضاع الحجاج اليمنيين في مواقع إقامتهم في عدد من فنادق مكة المكرمة .

وتعرف الوزير عطية في جولته من القائمين على الوكالات الناقلة على طبيعة ومستوى ونوعية الخدمات الفندقية المقدمة للحجاج سواء من حيث التسكين او التنقل ومدى مطابقتها مع الشروط المحددة من قبل الوزارة بهدف راحة الحاج وتأمين احتياجاته ورعايته وفي مقدمتها الجانب الصحي.

واستمع الوزير ومعه وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي ، من الحجاج ،الى مستوى ما يلمسونه ويعايشونه من الخدمات، ومدى تلبيتها لاحتياجاتهم.

متمنياً لهم إقامة سعيدة والعودة الى أهاليهم سالمين غانمين؛ ومؤكداً حرص الوزارة على معالجة أي إخلال يعكر صفو أجواء الحجاج.


Create Account



Log In Your Account