قائد التحالف: الأسلحة الإيرانية التي بحوزة الحوثيين تهدد الممرات التجارية والمطارات
الجمعة 19 يوليو ,2019 الساعة: 04:56 مساءً
متابعات

قال قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن الأمير الفريق الركن فهد بن تركي، يوم الخميس، إن الأسلحة الايرانية التي بحوزة الحوثيين تهدد الممرات التجارية والمطارات التي يرتادها المدنيون من العديد من الدول.

 

جاء ذلك في حديث للصحافيين برفقة قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي في الرياض. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية واس.

 

 وقال بن تركي: "إن الاعتداءات الإيرانية ليست موجهة للمملكة فقط وإن كانت هي الهدف الرئيس، بل يتجاوز خطرها للإضرار بالمصالح الإقليمية والدولية كونها تهدد الممرات التجارية والمطارات التي يرتادها المدنيون من العديد من الدول".

 

وتابع: "نؤمن بأن أنظمة الأسلحة الإيرانية هذه موجهة عن قصد ضد المنشآت المدنية، مؤكداً أن هناك أدلة تُظهر تحديداً أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران حاولت استهداف البنية التحتية المدنية لمطارات يرتادها مواطنون من دول متعددة.

 

ولفت إلى أن المسلحين الحوثيين "اعترفوا باستهداف تلك المنشآت مثل مطار أبها ومطار جازان". داعياً المجتمع الدولي لوضع حد للأعمال الإيرانية.

 

وناقش القائد العسكري السعودي مع القائد الأمريكي "التدخلات الإيرانية، ودعمها للميليشيا الحوثية بالأسلحة النوعية، والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والزوارق السريعة المفخخة، والمسيّرة عن بعد".

 

وكثف الحوثيون من استهداف المنشآت السعودية منذ مايو/أيار الماضي، باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.


Create Account



Log In Your Account