المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة: آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي
الجمعة 19 يوليو ,2019 الساعة: 12:01 مساءً
متابعات

قال المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، الخميس، آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي وآن الأوان للحوثيين أن يقبلوا ويلموا بالقرار 2216 وينهوا احتلالهم غير المشروع للسلطة ومراكز الحكم في اليمن.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير السعودي للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأضاف المعلمي، إن بلاده لا تريد حربا مع إيران، وأن الوقت حان لأن تضع الحرب في اليمن أوزارها، وإنهاء حقبة الحوثيين، موضحا إن بلاده على استعداد للدبلوماسية في التعامل مع إيران، مستدركا بالقول "لكن ذلك يحتاج إلى أرضية مشتركة".

وردا على الانتقادات التي وجها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك، بشأن تأخرها في الوفاء بمساعدات مالية لليمن، قال المعلمي "إن المملكة دفعت أكثر من 400 مليون دولار للأمم المتحدة ومنظمات مساعدات أخرى هذا العام".

وكان مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة مارك لوكوك قد أنتقد دول التحالف بقوله: من أعلنوا أكبر التعهدات - جيران اليمن في التحالف - لم يقدموا حتى الآن سوى نسبة متواضعة مما وعدوا به.

وأوضح السفير السعودي، أن سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة التقوا في وقت سابق الخميس، الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش، ونقلوا له قلق بلادهم إزاء الحرب بالوكالة التي تشنها إيران في اليمن ولبنان ومناطق أخرى بالمنطقة.

وأكد بقوله "أبلغنا الأمين العام بأنه سيلتقي، في وقت لاحق الخميس، وزير الخارجية الإيراني (محمد جواد ظريف) وسينقل له إعراب بلادنا عن القلق إزاء سياسات طهران في المنطقة".


Create Account



Log In Your Account