الرئيس "هادي" يوجه بإيقاف مدير دائرة التوجيه المعنوي وإحالته للتحقيق
الخميس 11 يوليو ,2019 الساعة: 02:54 مساءً
متابعات

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، بإيقاف مدير التوجيه المعنوي في الجيش اليمني، وإحالته للتحقيق.

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وجه اليوم بإيقاف اللواء محسن خصروف، من عمله كمديراً لدائرة التوجيه المعنوي وإحالته للتحقيق نتيجة مخالفاته لضوابط المهنة وللوائح والقوانين العسكرية المنظمة.

 

وشدد المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) على ضرورة تحلي القيادات العسكرية بالمسؤولية الذاتية في هذا الظرف الحرج الذي تعيشه اليمن وأن يكونوا أكثر تقيداً باللوائح وأكثر انضباطاً ونزاهة وتميزاً وتركيزاً على القيام باختصاصاتهم.. مؤكدا أن القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين بما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم.

 

وعبر المصدر عن بالغ التقدير للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما قدموه من دعم مستمر للشرعية شمل مختلف المجالات وحقق انتصارات عظيمة في ربوع اليمن.. مؤكدا أن هذه الوقفة الأخوية الصادقة لن ينساها اليمنيون وستظل وسام شرف في تاريخ الأمة العربية في معركتها المصيرية ضد المشروع الإيراني الفارسي التخريبي.

 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان "خصروف" استقالته عبر برنامج "الملف السياسي" الذي تبثه قناة اليمن الفضائية، واتهم فيه التحالف العربي وقوفها خلف توقف الجبهات وعدم استعادة الدولة حتى اللحظة.

ونفى اللواء خصروف حصول الجيش على دعم من التحالف الذي تقوده السعودية، وتساءل: "ماذا قدم التحالف للجيش اليمني؟"، قبل أن يضيف: "التحالف لم يأتمنا على مدفع ولا على دبابة ولا قاعدة صاروخية ولا على طائرة، وجنودنا يقاتلون بالأسلحة الخفيفة، بينما إيران تقدم للحوثيين صواريخ فهل قدم التحالف صواريخ؟".

 

وتابع: "الإيرانيون يقاتلون إلى جانب الحوثيين على الأرض جنبا إلى جنب، أما نحن فمرتهنون وليس لنا إمكانيات نقاتل بها"، وكشف عن أوامر أصدرها التحالف للجيش اليمني بالتوقف عن إكمال الانتصار في مناطق نهم والحديدة، وقال: "منعنا بالأمر من التحالف والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية".


Create Account



Log In Your Account