"الانتقالي الجنوبي" يهدد بالتصعيد ضد الحكومة في شبوة وسقطرى
الأحد 30 يونيو ,2019 الساعة: 09:27 مساءً
متابعات

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، بالتصعيد ضد الحكومة الشرعية في محافظتي شبوة وسقطرى التي تشهد توتر منذ أسابيع بين قوات تدعمها الإمارات والقوات الحكومية.

 

وناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري الأسبوعي، برئاسة عيدروس قاسم الزُبيدي، مستجدات الأوضاع في محافظتي شبوة وسقطرى.

 

وحذر المجلس الانتقالي من استمرار التمادي في اختبار صبر الشعب، مشيراً إلى أن كل ما وصفها بـ "محاولات الاخضاع والتزييف، لن تُجدي نفعا" في إشارة ضمنية إلى الحكومة الشرعية.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت محافظتي سقطرى وشبوة اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا النخبة الشبوانبة والحزام الأمني المدعومة من الإمارات بعد هجوم شنته الأخيرة للسيطرة على مدينة عتق وميناء سقطرى، وتمكنت القوات الحكومية من إفشاله.

 

والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح، كيان مدعوم من الإمارات العربية المتحدة ثاني دولة في التحالف العربي التي تقوده السعودية لدعم الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في حربها ضد الحوثيين.

 

ويمتلك المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي لا يخضع للحكومة الشرعية، مليشيات مسلحة دربتها وسلحتها الإمارات، وتفرض سيطرتها على العديد من المدن والمديريات في المحافظات الجنوبية لليمن.

 


Create Account



Log In Your Account