الحكومة: عدم كشف عرقلة الحوثيين لاتفاق الحديدة تصعب من مهام المبعوث الأممي
الأحد 30 يونيو ,2019 الساعة: 05:08 مساءً
متابعات

اعتبرت الحكومة الشرعية، عدم كشف وفضح عرقلة الحوثيين لاتفاق الحديدة خلال عملية الوساطة الأممية تصعب من مهام المبعوث الأممي.

 

وأكد نائب وزارة الخارجية السفير محمد الحضرمي، اليوم الأحد، خلال لقائه القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن فيونا والكر، على أهمية تفعيل دور لجنة تنسيق إعادة الانتشار بما في ذلك آلية الرقابة الثلاثية وعلى ضرورة الانسحاب الحقيقي والكامل من مدينة من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

 

وبحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، فقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات والجهود المبذولة لإحلال السلام.

 

وأشار الحضرمي إلى أن الحكومة سوف تعاود الانخراط بإيجابية مع جهود المبعوث الأممي من أجل إعادة مسار عملية السلام إلى الطريق الصحيح وفقاً للمرجعيات الثلاث وإلى جوهر وروح اتفاق السويد.

 

وأكد بأن ذلك لا يعني قبول ما قام به الحوثيون من مسرحية ما سمي بالانسحاب أحادي الجانب، مشيراً إلى أن توجه الحكومة سيتركز على إعادة مسار عملية السلام وتصحيحه وفقا لما تم التوافق عليه.

 

وأوضح الحضرمي بأنه من المهم ان يتم الالتزام بولاية الأمم المتحدة فيما يتصل بتنفيذ اتفاق الحديدة، لافتا الى أن ولاية لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة لا تشمل أن تقوم الأمم المتحدة بإعادة التفاوض على اتفاق ستوكهولم، بل تنطوي على تنفيذ ما تم التوافق عليه وهو انسحاب الحوثيين من مدينة وموانئ الحديدة.

 

من جانبها جددت القائم بأعمال السفير البريطاني دعم بلادها للشرعية ولجهود المبعوث الأممي، مؤكدة حرص المملكة المتحدة على تحقيق السلام العادل والمستدام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.


Create Account



Log In Your Account