الضالع: الجيش يحقق تقدماً جديداً إثر معارك ضد الحوثيين في "قعطبة"
الجمعة 28 يونيو ,2019 الساعة: 06:05 مساءً
الضالع

أعلن الجيش الوطني، اليوم الجمعة، أن قواته في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) حققت تقدما ميدانيا إثر هجوم شنته على مواقع الحوثيين.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن "قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الهجوم من تحرير السلسلة الجبلية بمناطق القفلة وباب غلق شمال مديرية قعطبة شمالي المحافظة.

 

وذكر المصدر أن أبرز المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش: "سلسلة التباب السود بمنطقة القفلة، وعدد من تباب القراميد القريبة من منطقة بيت الشرجي".

 

وأضاف أن "الهجوم أسفر- أيضاً - عن سقوط العديد من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".

 

وأشار المصدر إلى أن تحرير المناطق المذكورة وتأمينها يمكن قوات الجيش الوطني من الإشراف على مواقع المليشيات الانقلابية في مناطق سليم والفاخر والزبيريات، مشيراً إلى أن المعارك مستمرة و"الأيام القادمة ستكون حافلة بالانتصارات".

 

وللشهر الثالث على التوالي تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية شمالي محافظة الضالع، وتمكنت خلال الأيام الماضية من استعادة السيطرة على مناطق واسعة.

 

ويشهد اليمن، منذ مارس/ آذار 2015، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي مليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.


Create Account



Log In Your Account