هيئة النقل البري تتهم الحزام الأمني بعرقلة عملها في عدن
الجمعة 28 يونيو ,2019 الساعة: 05:01 مساءً
عدن

اتهم نائب رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري "سند مجلبع ذيبان" ما يسمى بقوات الحزام الأمني المدعومة من دولة الإمارات بإعاقة عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال "ذيبان" في تصريحات إعلامية إن "قوات الحزام الأمني أقدمت على طرد محصلي الهيئة من النقاط في مداخل العاصمة المؤقتة عدن منذ ثلاثة أيام".

 

واتهم " ذيبان" المسؤول المالي لقوات الحزام الأمني محسن الوالي بعرقلة عمل الهيئة. مشيراً إلى أن الحادثة ليست جديدة وتكررت لمرات سابقة في محاولة لتعطيل سير عمل الهيئة.

 

والحزام الأمني، قوات أنشئت في المحافظات الجنوبية لليمن بدعم من الإمارات، ولا تعترف بحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتطالب بدولة مستقلة في الجنوب عبر ما يسمى بـ" المجلس الانتقالي الجنوبي".

 

وطالب" ذيبان "وزير الداخلية أحمد الميسري وقوات التحالف العربي بوضع حدٍ لهذه التجاوزات المُعرقلة لعمل أهم الهيئات التابعة لوزارة النقل.

 

وتساءل ذيبان ما إذا كان التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات على علم بما يحدث "من توقيف للنقاط من قبل المسؤول المالي للحزام الأمني" مشيراً إلى أن عمل الهيئة لايزال متوقف حتى اليوم.

 


Create Account



Log In Your Account