محافظ شبوة يشكل لجنة للتحقيق في حادثتي تفجير انبوبي النفط والغاز
الجمعة 28 يونيو ,2019 الساعة: 04:25 مساءً
متابعات

شكل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو امس الخميس لجنة تحقيق في حادثتي تفجير انبوبي النفط والغاز وكذلك التحقيق في عرقلة مهام الفرق الهندسية التي منعت من إصلاح الخلل الذي أحدثته التفجيرات الأخيرة.

 

ووفق الوثيقة، فقد ضمت لجنة التحقيق التي شكلها المحافظ بن عديو، كلا من "علي محمد الكندي، وكيل مساعد محافظة شبوة، ومحمد سالم الشكلية، مدير عام مديرية رضوم،  سعيد المرنوم، مدير مكتب النفط بشبوة، وسالم بافياض، مدير عام مكتب الغاز، محمد صالح المرزقي، مدير عام الشؤون القانونية، العميد محسن الهندوس، مدير الجهاز القومي، ومدير البحث الجنائي بالمحافظة، سواده العياشي".

 

وحدد المحافظ - بحسب الوثيقة - مهام اللجنة المكلفة، بـ"التحقيق في أحداث تفجير أنبوبي النفط والغاز في مديريتي رضوم والروضة، وكذا الوقوف على الأسباب التي تعيق عودة عمل الشركات النفطية والغازية في المحافظة".

 

كما تضمن مهام اللجنة، "الجلوس مع الجهات المختصة وقوات النخبة المكلفة بالحماية في نطاق اختصاصها، للاطلاع على حوادث التفجيرات التي حصلت والاجراءات التي تم اتخاذها حيال ذلك".

 

وكان مسلحون مجهولون قد فجروا أمس الأول الاربعاء الأنبوب الرئيسي للغاز في منطقة الرضوم بمحافظة شبوة.

 

ويعد التفجير هو الثالث خلال أقل من أسبوعين، الذي يستهدف أنابيب النفط الخام وجميعها تقع في أماكن سيطرة قوات النخبة الشبوانية، الموالية لدولة الإمارات.

 

والأحد الفائت تعرض أنبوب لضخ النفط الخام لعملية تفجير مماثلة، تسببت بتوقف عملية ضخ النفط وتسرب كميات كبيرة، واتهمت الشركة اليمنية للاستكشافات النفطية النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، بمنع فريق فني تابع لها من إصلاحه.

 

وفي الـ 11 من يونيو/حزيران الجاري تعرض أنبوب النفط الممتد من قطاع S2 النفطي في العقلة إلى عياذ، لعمل تخريبي مماثل في مفرق مدينة رضوم.


Create Account



Log In Your Account