رئيس الوزراء: افتتاح مطار الريان بحضرموت سيتم "قريبا"
الخميس 27 يونيو ,2019 الساعة: 09:04 مساءً
عدن

قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، اليوم الخميس، إن استئناف الرحلات الجوية من إلى ومطار الريان بمدينة المكلا في حضرموت ستتم قريبا.

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فإن رئيس الوزراء، ناقش اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة حضرموت، الترتيبات النهائية لإعادة افتتاح مطار الريان الدولي بمدينة المكلا، والمشاريع الإستراتيجية في المجالات الخدمية والتنموية والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 

وذكرت أن اللقاء أكد أن بدء الرحلات من مطار الريان، ستتم بعد استكمال أعمال تأهيله وتجهيزه بالكامل، بالتنسيق مع قيادة تحالف دعم الشرعية، بحيث يمثل إضافة نوعية لخدمة المسافرين.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بمحافظة حضرموت وأبنائها الذين أثبتوا وطنيتهم في مختلف المراحل والمنعطفات، وآخرها  احتضان حضرموت لاستئناف انعقاد جلسات مجلس النواب في مدينة سيئون، منوها بحرص أبناء حضرموت على إسناد جهود السلطة المركزية والمحلية لتعزيز الأمن والاستقرار وإطلاق عجلة التنمية.

 

ووجه رئيس الوزراء، بالتركيز على عمل الدراسات والخطط الكفيلة بتحويل حضرموت إلى منطقة صناعية واقتصادية، بالاستفادة من المقومات والخصائص التي تمتاز بها. مؤكدا استعداد حكومته وبالتنسيق مع السلطة المحلية لتقديم التسهيلات والمزايا للمستثمرين ورجال الأعمال لإقامة المشاريع في مختلف القطاعات.

 

ولفت إلى حرص الحكومة وبتوجيهات الرئيس على تنفيذ مشاريع إستراتيجية بعدد من المجالات والقطاعات وإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها حضرموت، وذلك بالاستفادة من إيراداتها من أجل تحقيق التنمية.

 

وأكد دعم الحكومة لخطط قيادة السلطة المحلية في حضرموت للمساهمة في تطوير العمل المؤسسي واستقرار الأوضاع الخدمية وترسيخ بيئة حقيقية للاستثمار والمستثمرين.

 

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل على تحديد الأولويات من أجل إحداث التنمية الحقيقية والمستدامة، وتوفير بيئة ملائمة لجذب رجال المال والأعمال والمستثمرين وتنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية المختلفة.

يشار إلى أن مطار الريان يخضع لسيطرة القوات الإماراتية منذ أبريل 2016، كما حولته إلى قاعدة عسكرية كبيرة واستحدثت فيه معتقلات سرية للمناوئين لها من أبناء المحافظة بحسب تقارير منظمات دولية.


Create Account



Log In Your Account