الحكومة توجه لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بالعمل مع "لوليسغارد"
الخميس 27 يونيو ,2019 الساعة: 08:01 مساءً
متابعات

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، فريقها المشارك في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة بالتعاون والعمل مع رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل لوليسغارد بما يضمن تصحيح أي اختلالات.

 

جاء ذلك، خلال لقاء نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، برئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد، في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد الفريق الأحمر، أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وجه الفريق الميداني بالتعاون والعمل على إنجاح مهام رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بما يضمن تصحيح أي اختلالات وتصويبها وتنفيذ اتفاق الحديدة وفقاً لما ورد في اتفاق السويد وطبقاً للقانون اليمني والمعاني الواردة في القرارات الأممية ذات الصلة.

 

وشدد نائب الرئيس على ضرورة تنفيذ اتفاق السويد نصاً وروحاً.

 

ونصّت اتفاقات السويد على وقف لاطلاق النار في محافظة الحديدة، وسحب جميع المقاتلين من ميناء مدينة الحديدة والميناءين الآخرين في شمال المحافظة، ثم انسحاب الحوثيين والقوات الحكومية من كامل مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.

 

لكن خلافات بين الطرفين (الحكومة الشرعية والحوثيون) بشأن تفسير بنود الاتفاق أدت إلى تأجيل تنفيذه، مع استمرار سيطرة الحوثيين على موانئ الحديدة.


Create Account



Log In Your Account