الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين بشأن خزان صافر النفطي
الثلاثاء 25 يونيو ,2019 الساعة: 06:56 مساءً
متابعات

جددت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مطالبة الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لصيانة خزان النفط العائم قبالة سواحل الحديدة، غربي اليمن.

 

وفي خطاب جديد إلى أمين عام الأمم المتحدة طالبت الحكومة اليمنية بممارسة الضغط على الحوثيين، للسماح بوصول فريق فني من الأمم المتحدة إلى خزان صافر العائم في رأس عيسى بمحافظة الحديدة. حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد نائب وزير الخارجية "محمد الحضرمي" في الرسالة أن جماعة الحوثي، لازالت ـ منذ ٢٧ مايو ـ تمنع وصول فريق الامم المتحدة إليه لاجراء تقييم أولي لحالة الخزان الذي يتعرض للتآكل، محذرا من التسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر ستؤثر على اليمن والاقليم.

 

وحمل المسؤول اليمني جماعة الحوثي مسئولية حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، وأكد حرص الحكومة ومطالبتها المستمرة منذ فترة طويلة بوضع حلول لهذه القضية الهامة، وتقديمها كل التسهيلات للأمم المتحدة في هذا الشأن، بانتظار تقييم الخبراء ليتم وضع حلول ناجعة لهذه القضية.

 

وترفض مليشيات الحوثي السماح للحكومة أو الأمم المتحدة بالوصول إلى السفينة صافر، وتشترط مقابل ذلك حصولها على عائدات بيع النفط الخام المخزن داخل السفينة، لكن مراقبين يرون أن الجماعة تريد إبقاء السفينة في مكانها، من أجل التهديد بتفجيرها جراء أي هجوم بحري قد يشنه التحالف على الحديدة.


Create Account



Log In Your Account