محافظ شبوة يعتبر تفجير أنبوب النفط "رسالة تخويف للشركات الأجنبية"
الإثنين 24 يونيو ,2019 الساعة: 08:32 مساءً
متابعات

أعتبر محافظ شبوة "محمد صالح بن عديو" الانفجار الذي تعرض له أحد أنابيب النفط في المحافظة من قبل مجهولين رسالة "توحي بغياب الأمن وتخويف الشركات الأجنبية".

 

وقال "بن عديو" في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن حصة المحافظة من عائدات النفط يتم تحويلها إلى مشاريع تنموية تعود بالنفع على أبنائها وهذا العمل التخريبي هو رسالة استهداف واضحة لشبوة وإضرار بها.

 

وفي وقت متأخر مساء أمس الأحد، تعرض أنبوب النفط الخام في منطقة الماطر الكيلو 108 للتفجير مما نتج عن تسرب كبير أدى إلى توقف ضخ النفط الخام من محطة الضخ بمنطقة العلم.

 

وأضاف بن عديو: بينما تمضي السلطة المحلية في وضع خطط للتنمية في مختلف المجالات ممولة في غالبها من حصة المحافظة من مبيعات النفط وفي يومنا هذا تم فتح مظاريف أحد أهم المشاريع التنموية إعادة بناء جسر السلام. في هذا الوقت يتم إرسال رسائل سلبية عبر استهداف أنبوب النفط لإعاقة خطط التنمية في المحافظة.

 

وقال المحافظ، إن خلق أجواء من غياب الأمن واستهداف المنشآت النفطية بإعاقة تنفيذها أو التخريب والتفجير وإعاقة إصلاحها وإرسال رسائل توحي بغياب الأمن وتخويف الشركات الأجنبية يمثل إساءة بالغة لشبوة وأهلها.

 

ويعد التفجير هو الثاني من نوعه خلال نحو اسبوعين، حيث تعرض أنبوب النفط الممتد من قطاع S2 النفطي في العقلة إلى عياذ، لعمل تخريبي مماثل في مفرق مدينة رضوم، في الـ 11 من يونيو/حزيران الجاري.

 

يأتي ذلك على وقع التوتر الحاصل بين القوات الحكومة وأخرى تطلق على نفسها بـ" النخبة الشبوانية" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات.

 

والأسبوع الفائت هاجمت قوات النخبة الشبوانية مقرات حكومية في محاولة للسيطرة على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة إلا أنها محاولتها فشلت بعد أن تصدت لها القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي.


Create Account



Log In Your Account