محافظ سقطرى: المجلس الانتقالي يسعى إلى زعزعة الأمن ويجند عصابة مسلحة على أسس مناطقية
الأحد 23 يونيو ,2019 الساعة: 09:19 مساءً
سقطرى

قال محافظ أرخبيل سقطرى، رمزي أحمد محروس، ان المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المحافظة من خلال تجنيد عصابه مسلحة مبنية على أسس مناطقي.

 

والتقى "محروس" اليوم الأحد بمشائخ المجلس العام لأبناء محافظتي سقطرى والمهرة، وناقش معهم الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

 

ونفى محروس صحة الشائعات التي يروج لها عن أن السلطة المحلية تقف ضد مصالح المجتمع. معتبراً ذلك مجرد أقوال زائفة لا أساس لها من الصحة يستغلها ما يسمون أنفسهم بالمجلس الإنتقالي للالتفاف من ورائها وعمل أعمال عدائيه للدولة وأجهزتها بواسطة أولئك المغرر بهم.

 

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت، خلال الايام القليلة الماضية، بين القوات الحكومية وقوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتياً في ميناء سقطرى.

 

واضاف محروس أن هناك من يصور أن السلطة تعمل على أساس حزبي وهو "ما ترفضه السلطة شكلاً ومضمونا".

 

وتابع: "السلطة ليس حكراً لاحد والعمل ليس حكراً على أحد وباب السلطة مفتوح للجميع دون استثناء ومن أراد العمل لأجل تنمية سقطرى يدنا ستضل دائمة مساندة له ومن أراد دون ذلك لن نسمح به".

 

من جهتهم، أكد مشائخ المجلس العام دامهم ووقوفهم الى جنب الشرعية الدستورية متمثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية في المحافظة.

 


Create Account



Log In Your Account