البركاني: مجلس النواب سينعقد قريباً في عدن ويعمل حاليا على اختيار أعضاء للحكومة
الأحد 23 يونيو ,2019 الساعة: 08:22 مساءً
صحف

دعا رئيس مجلس النواب اليمني "سلطان البركاني"، اليوم الأحد، دول التحالف العربي، إلى توفير الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

 

وقال البركاني في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط"، إن الواجب اليوم على دول التحالف رفع الجاهزية لتوفير الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وتقديم الدعم العسكري للجيش الوطني لتحرير الأرض المتبقية.

 

وأضاف: نحن نريد المزيد من دول التحالف، لأننا نعيش مرحلة اللاسلم واللاحرب وهذه الحالة مرهقة للشعب اليمني ونخشى أن تدفعهم هذه الحالة إلى الاستسلام للعصابات الحوثية.

 

وأشار البركاني إلى أن مجلس النواب سيستأنف عقد جلسات دورته النيابية في العاصمة المؤقتة عدن قريبا.

 

وقال إن "البرلمان وفي دورته التشريعية القادمة سيبحث القضايا التي تسهم في إعادة بناء مؤسسات الدولة، وإنهاء الانقلاب، بالإضافة إلى إيقاف التمدد الإيراني، وتجنيب الدولة الانشطار والتمزق والحفاظ على وحدته".

 

ولفت البركاني إلى وجود "مساع لتأسيس مقر للبرلمان في منطقة آمنة لأن الجانب الأمني يعطل عملنا".

 

واعترف رئيس مجلس النواب بالتقصير الناتج عن الحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن البرلمان يعمل حاليا على اختيار أعضاء للحكومة والتي يعمل على رأسها الدكتور معين عبد الملك سعيد، ذو كفاءات وقدرات عالية.

 

ورداً على سؤال عن الوضع الأمني والاقتصادي في مدينة عدن، أجاب البركاني: أتمنى أن نسمع خلال الأيام المقبلة عملا إيجابيا على الأرض لبسط نفوذ الدولة على الأرض من خلال دعم الأشقاء.

 

وحمّل البركاني المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث مسؤولية حالة الجمود والانهيار في مسار المباحثات والمفاوضات، ودعا الأطراف الدولية المعنية باليمن إلى حسم جدية التزام الحوثي بـ"اتفاق الحديدة".


Create Account



Log In Your Account