أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركات صينية
الأحد 23 يونيو ,2019 الساعة: 03:15 مساءً
وكالات

أدرجت وزارة التجارة الأمريكية عدة شركات صينية ومعهداً تابعاً للدولة لإنتاج أجهزة حاسوب عملاقة مزودة بتطبيقات عسكرية، ضمن الكيانات التي تضمها قائمة الأمن القومي، التي تحظر عليها شراء قطع ومكونات أمريكية دون موافقة الحكومة.

 

وقالت الوزارة، السبت، إنها أضافت "سوجون" و"معهد ووشي جيانغنان كمبيوتنج تكنولوجي" و"هيجون" و"تشنغدو هايجوانغ انتجريتد سيركيت" و"تشنغدو هايجوانغ مايكروالكترونيكس" إلى جانب عدة وحدات تابعة للكيانات الخمس للقائمة؛ بسبب مخاوف بشان تطبيقات عسكرية لأجهزة الحاسوب العملاقة التي تطورها، بحسب وكالة "رويترز".

 

وذكرت وزارة التجارة أن معهد ووشي جيانغنان كمبيوتنج تكنولوجي، مملوك لمعهد أبحاث بهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني، مضيفة: إن "مهمته المساهمة في تحديث الجيش الصيني".

 

وأشارت وزارة التجارة إلى أن الشركات "تمثل تهديداً كبيراً بأن تكون أو تصبح متورطة في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

 

وفي مايو الماضي أضافت إدارة ترامب هواوي تكنولوجيز إلى القائمة و68 وحدة تابعة لها في أكثر من 24 دولة. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة قد تسوي الشكاوي بشأن هواوي في إطار اتفاق تجاري.

 

وتبادل أكبر اقتصادين في العالم فرض رسوم جمركية في إطار الحرب التجارية بينهما؛ بسبب ما يصفه مسؤولون أمريكيون بممارسات تجارية صينية غير عادلة.


Create Account



Log In Your Account