الائتلاف الوطني الجنوبي يطالب بإدراج عصابات التمرد في الجنوب ضمن العقوبات الاممية
السبت 22 يونيو ,2019 الساعة: 10:25 صباحاً
متابعات

طالب الائتلاف الوطني الجنوبي، بإدراج عصابات التمرد وقيادات ومجاميع الفوضى في الجنوب، ضمن المعرقلين و تطبيق العقوبات الأممية عليهم.

وأدان الائتلاف الوطني، في بيان نشره، مساء أمس الجمعة، بشدة، الأفعال الاجرامية، التي تحدث في المناطق الجنوبية.

واعتبر الائتلاف أي محاولة لحرف مسار المعركة الرئيسية لاستكمال اسقاط الانقلاب الحوثي، تمرداً مسلحاً على سلطات الدولة ومؤامرة جديدة تخدم العدو بالدرجة الأولى وتهدف إلى تقويض الشرعية ونسف جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال الائتلاف في بيان له، أنه يتاب باهتمام بالغ ما تشهده الساحة الجنوبية من محاولات انقلابية على الشرعية في محافظتي شبوة وسقطرى بالإضافة إلى التصعيد المستمر في العاصمة المؤقتة عدن والذي أدى إلى سقوط ضحايا وتسبب في إقلاق السكينة العامة وتعطيل بعض المصالح الحيوية وإلحاق الضرر بها.

وأشاد الائتلاف بالموقف الوطني لكافة الأحرار ويدعو إلى عدم الاستجابة للدعوات التي تهدف إلى تفجير اقتتال أهلي جنوبي لن يخدم قضية الجنوب، بل يؤسس لحرب أهلية تعيد دورات الصراع الدامية والمؤلمة التي لم يتعافى وطننا من آثارها الكارثية حتى اليوم.

وجدد الائتلاف التأكيد على التزامه بموقفه الثابت والمبدئي الداعم للشرعية ويحث المواطنين في عموم المحافظات المحررة على نبذ الفرقة والاصطفاف خلف فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعم قوات الجيش الوطني.


Create Account



Log In Your Account