"الأغذية العالمي" ينفي ادعاءات الحوثيين بتقديم مساعدات فاسده لليمن
الأربعاء 19 يونيو ,2019 الساعة: 02:55 مساءً
متابعات

نفى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، ادعاءات مليشيا الحوثي، بتقديمه مساعدات منتهية الصلاحية في اليمن.

 

وأوضح البرنامح في بيان له أنه يمتلك "آلیة قویة خاصة بمراقبة جودة المواد الغذائیة التي تم الاتفاق علیھا مع السلطات المحلیة، لضمان استبعاد أي مواد غذائیة مسوسة أو منتھیة الصلاحیة من مخزون المواد الغذائیة الأخرى وإتلافھا على الفور".

 

وأضاف البيان أنه "يعمل عن كثب مع الھیئة الوطنیة اليمنية لإدارة وتنسیق الشؤون الإنسانیة ومواجھة الكوارث، والھیئة الیمنیة للمواصفات والمقاییس وضبط الجودة، من أجل ضمان تلبیة كافة المواد الغذائیة التي یتم تسلیمھا للأشخاص المحتاجین، للمعاییر العلیا للسلامة".

 

وأشار إلى أنه يعمل على تغطیة ما یعادل ثلث الاحتياج من الغذاء في الیمن، عبر سلسلة إمداد عملاقة وبالغة التعقید، تكفل إیصال المساعدات إلى كافة أنحاء البلاد. مضيفا بأنه يبذل جهودا حثیثة من أجل توفیر المساعدات شهريا لأكثر من 10 ملايين شخص تتھددھم المجاعة بفعل الصراع.

 

كما ناشد البرنامج السلطات المحلیة، لضمان حریة حركة الشاحنات التابعة له من أجل إیصال المساعدات الغذائیة الضروریة، للأشخاص المحتاجین الذین ھم في أمس الحاجة إلیھا.

 

وكانت قد اتهمت جماعة الحوثي برنامج الأغذية العالمي بتوزيع مواد غذائية فاسدة على خلفية اتهام البرنامج التابع للأمم المتحدة للجماعة باختلاس المساعدات الغذائية وعرقلة عمله في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

والإثنين، اتهم القيادي البارز في مليشيات الحوثي، محمد علي الحوثي، الأغذية العالمي بتقديم غذاء فاسد في اليمن.

 

وقال في تغريدة عبر تويتر، "العدل لا يسمح بشراء غذاء فاسد.. نحن مع الإجراءات الصحيحة بشفافية، بما لا يخالف قوانين اليمن".


Create Account



Log In Your Account