مسؤول يمني يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى ولي عهد أبوظبي.. ماذا قال؟
الإثنين 17 يونيو ,2019 الساعة: 04:17 مساءً
متابعات

وجَّه مسؤول يمنيٌّ رسالة شديدة اللهجة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، دعاه فيها إلى "تجنُّب الانتهازية" في القضية اليمنية ووحدتها.

 

وطالب محافظ مدينة المحويت، صالح سميع، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، بن زايد بالتوقف عن العبث بالقضية اليمنية، قائلاً: "جانِب الانتهازية في القضية اليمنية، وابتعِد عن الغرور وجنون الفائض المالي، فلا تعبث بوحدة اليمن ولُحمة أبنائه".

 

وأضاف ناصحاً إياه: "فارِق اليمن وأنت عظيم في نظر أبنائه ولا تفارقه كفقير اليهود لا دنيا ولا دين".

 

وواصل رسالته الموجَّهة إلى ولي عهد أبوظبي، بقوله: "اعلم أن الدنيا دوَّارة، ويوم لك، ويوم عليك يا محمد".

  

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها هذا المسؤول الإمارات وقيادتها، فقد سبق أن طالب "سميع"، في 12 مارس الماضي، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بضرورة إنهاء دور الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الحكومة الشرعية.

 

وقال "سميع" حينها، في مقابلة مع قناة "سهيل" اليمنية بالرياض: إن "على الرئيس هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرَّر الاستمرار في غيِّه".

 

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، وسط اتهامات واسعة للتحالف بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندة خاصة خدمة لأطماع قادته الأساسيين، وهما الإمارات والسعودية، قوضت الشرعية وأنشأت مليشيات مسلحة موالية لها على حساب الجيش وإستعادة الدولة.

 

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.

 


Create Account



Log In Your Account