اليمن يبحث مع الإمارات دعم الشرعية وإسناد الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة
الخميس 13 يونيو ,2019 الساعة: 10:46 مساءً
متابعات

عقد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في مجالات التعاون المختلفة القائمة بين البلدين.

 

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، فقد استعرضت المباحثات، استمرار الدور الإماراتي الفاعل لدعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، واستكمال انهاء الانقلاب، وإسناد الجهود الحكومية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة، وتحقيق التعافي الاقتصادي وإعادة الاعمار.

 

وتبادل الجانبان، النقاش حول عدد من المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية، فيما يتعلق بمواجهة تصعيد الحوثيين، واخرها استهداف مطار أبها الدولي وتعريض الملاحة الدولية البحرية للخطر. مؤكدين في الوقت ذاته على متانة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المتبادل على ترسيخها على أسس متينة لا تتعرض للاهتزاز.

 

وخلال المباحثات تطرق رئيس الوزراء اليمني، إلى ما حققته حكومته من نجاحات في تطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات في المناطق المحررة، منوها بهذا الخصوص بالاسهامات الاماراتية في دعم الحكومة لتجاوز عدد من التحديات لتحقيق التعافي من آثار الحرب والاهتمام بتحسين البنية التحتية والخدمات العامة وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية دون استثناء.

 

واشار رئيس الوزراء إلى أن لدى حكومته خطط واضحة على مختلف الاصعدة وسيتم ترجمتها إلى الواقع العملي وسيكون لها نتائج أكثر تاثيرا وفاعلة في كافة الجوانب بما فيها تطبيع الاوضاع واستكمال انهاء الانقلاب.

 

بدوره، أكد نائب رئيس الورزاء الإماراتي، أن اليمن تحمل بُعداً استراتيجياً في المنطقة، كما تربط البلدين علاقات وروابط أخوية متينة، وهو ما يستوجب الوقوف صفاً واحداً لخوض المعركة المشتركة من أجل القضاء على الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة بشكل عام.

 

والإثنين الفائت وصل رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، على راس وفد حكومي إلى الإمارات في زيارة هي الأولى له منذ تعيينه.

 

وتأتي زيارة رئيس الوزراء في ظل أزمة متصاعدة بين السلطة الشرعية برئاسة هادي والإمارات، اذ تتهم الأخيرة بمحاولة فرض هيمنتها على جزيرة سقطرى وانشاء مليشيا مسلحة فيها، مشابهة للتشكيلات التي أنشأتها في المحافظات الجنوبية خارج سيطرة الحكومة الشرعية وتشكل سلطة موازية تدعو لفصل الجنوب عن الشمال وتخضع لسيطرة ابوظبي.


Create Account



Log In Your Account