الهجرة الدولية: 1500 مهاجر تم نقلهم إلى بلدانهم عبر مطار عدن
الخميس 13 يونيو ,2019 الساعة: 08:46 مساءً
عدن

قالت منظمة الهجرة الدولية، إنها نقلت أكثر من 1500 مهاجر عبر 12 رحلة جوية من مطار عدن الدولي إلى بلدانهم عبر برنامج "العودة الطوعية الإنسانية".

 

جاء ذلك على لسان، كبير منسقي المنظمة الدولية للهجرة، فراس البديري، خلال لقائه اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي. وفقا لوكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ".

 

وأشار الى أن المنظمة تدرس حالياً وبالتنسيق مع اللجنة الحكومية المشتركة، خيارات الاستمرار في عملية النقل الطوعية، وتعزيز قدرات نقاط الاستجابة للمهاجرين في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأشاد ممثل المنظمة الدولية للهجرة، بجهود الحكومة اليمنية، لحل هذه القضية وبمستوى التنسيق العالي مع المنظمة الدولية عبر اللجنة الحكومية المشتركية المعنية بذلك..

 

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية، حرص اليمن على إيلاء قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين أهمية كبيرة..داعيا المنظمة الى الاستمرار في تحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات الإنسانية اللازمة لإيواء ونقل المهاجرين غير الشرعيين.

 

وشدد الحضرمي، على ضرورة مضاعفة الجهود، والتنسيق الكامل مع اللجنة الحكومية المشتركة المكلفة بمتابعة معالجة هذه القضية. وقال: "من المهم وضع حلول جذرية لمسببات تدفق المهاجرين إلى بلادنا لما لها من تداعيات أمنية وإنسانية كبيرة على بلادنا والمنطقة".

 

كما شدد على ضرورة تحديد الأسباب الرئيسية للهجرة غير الشرعية ووضع حلول لعمليات التهريب وتطوير برامج توعية بالتعاون مع المنظمة للحد من أثار الترويج الكبير للمعلومات المضللة التي تشجع على استمرار تدفق المهاجرين الافارقة إلى بلادنا.

 


Create Account



Log In Your Account