وزارة الدفاع السعودية: سنواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر
الخميس 13 يونيو ,2019 الساعة: 10:48 صباحاً
متابعات

قال نائب وزير الدفاع السعودي اليوم الخميس، الأمير خالد بن سلمان، أن المملكة ستواجه "جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر".

وأوضح في سلسلة من التغريدات على تويتر، "تستمر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جرائمها الخارجة على القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة“.

وأضاف أن "استهدافهم اليوم لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".

وتابع أن "وسائل الردع الحازمة سيتم اتخاذها للتصدي لهذه الميليشيات الإرهابية، وأؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع التزامنا بالقوانين الدولية والقواعد العرفية كافة حفاظًا على أمن واستقرار المنطقة".

وقال أيضا إنه "منذ 40 عامًا والنظام الإيراني يعبث في منطقتنا، يصنع الموت وينشر الفوضى والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي".

وطالب الأمير "المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين، بالقيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه".

وكانت مليشيات الحوثي قد استهدفت يوم أمس الأربعاء الموافق 12 يونيو 2019، مطار أبها، جنوب المملكة، بصاروخ تسبب بإصابة 26 مدنيا.


Create Account



Log In Your Account