التحالف يتوعد برد سريع بعد هجوم الحوثيين على مطار أبها
الأربعاء 12 يونيو ,2019 الساعة: 04:18 مساءً
متابعات

توعد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، برد سريع بعد انفجار مقذوف أطلقه الحوثيون على مطار "أبهاء" جنوب السعودية، الأربعاء، ما أدى إلى إصابة 26 مدنيا من جنسيات مختلفة بجروح.

 

وأكد التحالف العربي في بيان له اليوم الأربعاء أن "المقذوف" سقط في صالة القدوم في المطار الذي "يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

 

وأشار حساب مطار "أبها" في تغريدة على تويتر، إلى تأخر عدة طائرات صباح الأربعاء قبل عودة حركة الطيران إلى وضعها الطبيعي. كما أعلنت  هيئة الطيران المدني السعودية أن الحركة الجوية في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي الآن.

 

واعتبر التحالف أن إعلان الحوثيين استهداف المطار "يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين" مؤكدا أن ذلك قد يرقى إلى "جريمة حرب". وبحسب المالكي فإن الهجوم يثبت حصولهم "على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود".

 

وتعهد التحالف باتخاذ "إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية" مؤكدا أنه "ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي".

 

وأعلن الحوثيون في وقت سابق عبر قناة "المسيرة" المتحدثة باسمهم أنهم هاجموا المطار بصاروخ كروز مؤكدين أنه أصاب "الهدف بدقة".

 

من جهته، قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، العقيد تركي المالكي إن السلطات لم تحدد بعد طبيعة الجسم المقذوف المستخدم في الهجوم. مشيراً إلى أن من بين المصابين ثلاث نساء هن سعودية وهندية ويمنية بالإضافة إلى ثمانية أطفال.

 

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم بطائرات من دون طيار ضد المملكة.

 

 


Create Account



Log In Your Account