مسلحو ابو العباس يغلقون المنفذ الوحيد لمدينة تعز
الثلاثاء 11 يونيو ,2019 الساعة: 06:50 مساءً
تعز- خاص

أغلق مسلحو كتائب أبو العباس المدعوم إماراتياً، اليوم الثلاثاء، خط "التربة – تعز" ما تسبب بتوقف حركة سير المسافرين ومركبات النقل.

 

وقالت مصادر محلية لـ " الحرف 28" إن عشرات المسلحين التابعين لكتائب أبو العباس انتشروا بمحيط الطريق العام في منطقة البيرين الذي يربط بين تعز والعاصمة المؤقتة عدن، ونصبوا حاجز ترابي وسط الطريق، وأغلقوه بشكل كامل.

 

وتعد طريق "البيرين" المنفذ الوحيد لمدينة تعز من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية في حين لاتزال بقية منافذ المدينة خاضعة لسيطرة الحوثيين الذي يمنعون فتحها منذ نحو أربعة أعوام.

 

وأوضحت المصادر أن سيارات المسافرين بينهم عائلات وناقلات البضائع القادمة من عدن والتربة تتكدس في المنطقة وترفض المجاميع المسلحة فتح الخط حتى عصر اليوم الثلاثاء.

 

وأرجعت المصادر أسباب إغلاق الخط إلى احتجاج مجاميع أبو العباس على قرار محور تعز العسكري صرف رواتب مجندين كانوا محسوبين على الكتائب داخل المدينة.

 

وتشهد المناطق التي انتقلت اليها كتائب ابو العباس، بعد مغادرتها المدينة القديمة عقب الحملة الأمنية، حوادث قتل وتقطع متكررة، اثارت غضب المواطنين في تلك المناطق.

 

وفي أواخر أبريل الفائت، غادرت كتائب أبو العباس المدينة القديمة إلى منطقة الكدحة ريف غربي المدينة على متن 40 طقما عسكريا و 3 عربات مدرعة عقب اتفاق توصلت له لجنة التهدئة المشكلة من محافظ المحافظة، نبيل شمسان، لوقف الاشتباكات المسلحة بين الحملة الأمنية وعناصر تصفهم السلطات بالخارجين عن القانون.


Create Account



Log In Your Account