الحوثيون يتوعدون التحالف "بمفاجآت كبيرة"
الثلاثاء 11 يونيو ,2019 الساعة: 04:35 مساءً
صنعاء

توعدت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن بـ" مفاجآت كبيرة" في حال عدم إيقاف عملياته العسكرية.

 

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن المتحدث العسكري باسمهم العميد يحيى سريع قوله "ننصح النظامين السعودي والإماراتي بوقف ما أسماه بـ "العدوان" ما لم فإن لدينا مفاجآت كبيرة وضاغطة وقادم الأيام سيكشف لهم ذلك".

 

وزعم المتحدث العسكري للحوثين: "قادرون بفضل الله على تنفيذ أكثر من عملية في وقت واحد وفق الخيارات المتاحة وفي الزمن والوقت الذي نحدده". مشيراً إلى أن "بنك أهدافهم يتسع يوماً بعد يوم".

 

ودعا سريع المدنيين في السعودية والإمارات إلى "الابتعاد عن كل الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة" حد قوله.

 

 وفي وقت سابق اليوم، أعلن الحوثيون عن هجوم جوي استهدف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بـ منطقة عسير جنوبي المملكة.

 

لكن التحالف العربي أعلن في وقت لاحق اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيّرة" أطلقتهما مليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، إن مليشيات الحوثي تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات”.

 

وأكد المالكي أن من حق المملكة المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة كثّف الحوثيون، من هجماتهم، عبر طائرات مسيرة وصواريخهم الباليستية على أهداف نفطية وأخرى مدنية سعودية، في وقت تشهد المنطقة توتراً غير مسبوق بين واشنطن وطهران. 


Create Account



Log In Your Account